الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اليوم توقيع اتفاقيات مع الأردن لتسهيل حركة التجارة والاستثمارات

المصدر: جريدة الأهرام 27/7/2017

كتبت ــ ابتسام سعد

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى عن توصل اللجنة الوزارية المصرية الأردنية إلى عدد من الاتفاقيات لزيادة الاستثمارات المشتركة والتجارة وتسهيل حركة الأفراد بين البلدين.

وقالت إن اللجنة وافقت على اقامة معرض سنوى لبيع المنتجات المصرية فى الاردن، وآخر لبيع المنتجات الأردنية فى مصر بسقف مالى مليون دولار لكل جانب ، على أن يتم الاتفاق على موعد عقدهما من خلال الجهات المختصة.

من جانب آخر التقت ، وزيرة الاستثمار، المهندس يعرب القضاة، وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني، على هامش اجتماعات اللجنة حيث أكدت عمق العلاقات المصرية ـ الأردنية المشتركة، والاستعداد الدائم من قبل الحكومة المصرية لتنمية هذه العلاقات.
وبحث الجانبان، ترتيبات توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى سيشهدها غدا المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هانى الملقي، رئيس الوزراء الأردني، خلال رئاستهما اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وفى سياق متصل اكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قبل توجهه لعمان للمشاركة فى اعمال اللجنة العليا المصرية الاردنية المشتركة ان الاجتماعات ستناقش سبل زيادة التعاون فى قطاعات الصادرات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمعارض والمواصفات والمقاييس وحماية الإنتاج المحلى.

وقال ان الصادرات المصرية غير البترولية للسوق الاردنية حققت ارتفاعاً ملموساُ خلال الأشهر الاربعة الاولى من العام الحالى بنسبة نمو 22.5% لتسجل 167 مليون دولار لترتفع قيمة التبادل التجارى بين البلدين الى 196 مليون دولار بنسبة زيادة  18.5%

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع